من نحن ؟

إنطلق منتدى الشباب منذ عام 2011 من قبل المعهد الفرنسي بتونس - خدمة التعاون مع المجتمع المدني التونسي لسفارة فرنسا بتونس - والجمعيات الشريكة، ومنذ عام 2017 يتم تنفيذ وتصميم هذا المنتدى من قبل جمعية شانتي بالتعاون مع الشركاء المحليين.

هذه الشراكات المختلفة جعلت من منتدى الشباب أداة حقيقية لتعزيز قدرات الشباب الفاعل التونسي. وككل سنة، فهم يلتزمون مرة أخرى من أجل التغيير الاقتصادي والاجتماعي وتنمية التوافق بين المناطق التونسية.

يتم تجديد منتدى الشباب في كل دورة حيث ينظم كل سنة في منطقة جديدة من تونس حول موضوع يتم اختياره في ضوء الاحتياجات التي يعبر عنها السكان الشباب ويلبي متطلبات التنمية المحلية للمنطقة.

و يرتكز عمل شانتي على التصميم المشترك و إحتضان المشاريع ذات التأثير الاجتماعي العالي على الميدان، بالإضافة إلى التدريب و تعزيز القدرات للفاعلين الاجتماعيين في مجال الابتكار الإجتماعي .التدريب والمرافقة  يمثلان أساس  عمل شانتي، سواء كان يتعلق بالطلاب أو الجمعيات أو المؤسسات أو المؤسسات الاجتماعية.

وبصورة أشمل، يعمل كلّ من سفارة فرنسا بتونس والمعهد الفرنسي بتونس على دعم المبادرات المُواطِنة التونسية الناشئة على المدى الطويل، بهدف المساهمة في هيكلتها. منذ سنة 2011، تم بعث 250 مشروعا، في جميع أنحاء البلاد، تمّ دعمها من قبل المعهد الفرنسي بتونس بمبلغ إجمالي قدره حوالي 10 ملايين دينار.

من خلال هذه الوثيقة أدناه، يمكنكم العثور على هذه المبادرات التونسية المدعومة من المعهد الفرنسي بتونس. العديد من المشاريع هي متأتية من الدورات المختلفة لمنتدى الشباب.

تحميل كتيّب رحلة إلى قلب تونس الجمعياتية

الإصدارات
اخر المنتديات
2017 نسخة
2017 نسخة
2017
2016 نسخة
نسخة 2011
تواصل معنا
20-22 شارع باريس - ص.ب 180
1080 تونس سيدكس
اتصل بنا